إدارة الوافدين ترحب بكم

تقدم لكم إدارة الوافدين العديد من الخدمات التى تساعد جميع الوافدين الى جامعة طنطا

• ورد للجامعة (الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب – إدارة الوافدين) كتاب السيد ا.د/ القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي رقم 722ج + 2م بتاريخ 29/4/2018بشأن قواعد وإجراءات تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2018/2019 وهي كالتالي :-
أولا:- المرحلة الجامعية :-
1- يتم تقديم طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين https://www.wafeden.gov.eg أو الدخول إلي نفس الرابط من خلال الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edu.eg بدءا من يوم الثلاثاء 1/5/2018 وحتي نهاية يوم الجمعة الموافق 31/8/2018طبقا للإعلان المنشور بموقع القطاع .
2- ستتولى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة إنهاء إجراءات الطلاب الوافدين المقبولين لهذا العام 2018/2019 بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن حيث يسمح لكافة الطلاب المرشحين –ممن ظهرت نتائجهم بالفعل (ويتقدمون للجامعة بإفادة القبول (الأصل )الصادرة من الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة وللجامعة التأكد من ذلك بالاطلاع من جانبها علي موقع القطاع ) بالانتظام في الدراسة ودخول الامتحانات لحين استكمال الإجراءات وموافاة الجامعة بالموافقة علي القبول من جانب الوزارة .
3- بالنسبة للطلاب القدامى الراغبين منهم في إجراء إعادة الترشيح أو القيد /التحويل / نقل القيد ..يتقدمون مباشرة للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة في موعد غايته 31/12/2018 .
4- فيما يتعلق بالمحولين بين الكليات المتناظرة يشترط حصول الطالب علي موافقة الجهتين ( المحول منها والمحول إليها ) بحيث تكون الموافقات معتمدة حصرا من أي من السادة ( نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أو عميد الكلية أو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ) .
5- بالنسبة للطلاب الوافدين الراغبين في التحويل من جامعات سوريا وليبيا واليمن والعراق عليهم التقدم عبر الموقع الالكتروني للقطاع www.mohe-casm.edu.eg بدءا من 1/8/2018 – علي النحو الموضح بالإعلان (بند رقم 12) .
6- التوصية بالالتزام بقبول التصديق – الصادر للوزارة من قبل رئاسة الجمهورية – علي قبول بعض الطلاب الوافدين .

ثانيا:- خاص بالدراسات العليا
ثالثا :-
أ‌- تقدم المنح الدراسية من خلال البرامج والاتفاقيات الثقافية مع مختلف الدول ,وكذا من خلال اللجنة الفرعية للوافدين بوزارة الخارجية, وفي حالة تقديم منح دراسية من جانب الجامعة لأي دولة بموجب اتفاقيات ثنائية يستوجب ذلك اعتمادها أولا من السيد الأستاذ الدكتور الوزير .
ب‌- تقدم أسماء المرشحين للاستفادة من المنح ( مرحلة جامعية – دراسات عليا ) من خلال السفارة إلي الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة في موعد غايته شهر أغسطس 2018 . لا يجوز قبول أي من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية إلا من خلال الوزارة حيث يتم ذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة والجهات المعنية بهذا الشأن وذلك ضمانا لاستيفاء المرشحين لشروط القبول ,ومن ثم فإنه لا يعتد بتسجيل أي من الطلاب بأي جامعة أو معهد إلا بعد صدور الموافقة النهائية علي قبولهم من جانب الوزارة .